في هذا الموضوع سنتحدث عن مشكلة هامة جدا تواجهنا هذه الايام
. الا وهي عدم القدرة علي ادارة الوقت ، ولا اقول عدم الرغبة في ادارة وقتنا ،
نحن لا نستطيع انكار ان الغالبية منا يريد ادارة وقته حتي يجد ثمرة ( نتيجة ) هذا العمل الرائع ..
لكن المشكله الرئيسية تكمن في افتقاد بعضنا
لمهارة إدارة الوقت :
انني انوه هنا انه يجب وبشدة تعلم أساليب ادارة الوقت بشكل فعال
لذا فإنني في هذا الموضوع القصير : سأقوم بعرض بعض الخطوات الفعالة لإدارة جيدة لوقتك .
أولا " حاول إستحضار هذه المقولة دائما امامك وتذكرها جيدا : ان الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك "
ومن نصل للنقطة الذهبية وهي لب الموضوع
وهي : " لا تؤجل عمل اليوم للغد "
إذن اياك والتسويف ، فهو قاتل الأوقات ومضيع الثروات .
ثانيا " حاول وضع خطط مناسبة لطبيعة حياتك اليومية : اعني اصنع لنفسك مدونة يومية تساعدك في تنظيم وقتك وسهولة دراسته ، انا اريد منك وضع خطة إستراتيجية ، تضمن بها ان تستفيد من ساعات اليوم الأربع والعشرين كاملة "
ثالثا " اكتشف جدول الأولويات ؛ قد تعتبر هذه النقطة مكملة للنقطة السابقة : حيث يساعد جدول الأولويات علي سهولة إحلال برنامج يومك بسهوله ، وتستطيع بدون جهد كبير الوصول لكفاءة انتاجية عالية ، كل ما عليك معرفته هو ماذا ستفعل اولا وبماذا ستكمل ساعات يومك "
رابعا " اهم شئ قبل كل شئ هو العزيمة : ان العزيمة القوية والحافز النشط يجعلون من مسألة تنظيم الوقت امر بسيط : اذن اجعل المصداقية وحب فكرة ادارة وقتك هي اولويتك "
يتبع